الثلاثاء، 24 مارس 2009

لحظات من الجنون الدائم ............

هل من الصعب بمكان أن يقوي الإنسان على تعريف الأشياء بشكل صحيح ، أم أن تعريف الشيء يجب أن يكون جزء لا يتجزء عن ما يحيط به ، مثال كيف يمكن تعريف الجنون ........... بشكل أو بأخر الجنون هو إدراك مختل مما يصل إلى العقل ، أو أعتبار كل ما تقول هو الصواب ، و غير ذلك يحتمل الشك ، أو يصبح من الصعب مما كان ان تميز بين الصواب و الخطء ، او تتغير أسس و مبادىء كنت تنادي بها ،لتصبح تفعل العكس تماما مع عدم إنكار صحة و أعتزازك بهذة المبادىء .

أى أن أهم ما يميز الجنون هو أن تتحول إلى إله ما يقول صحيح و صحيح فقط ، لكن كيف يمكن أن يعرف إذا ما أضيف إليه العوامل المحيطة للفعل ؟؟؟؟؟ و هذه هى المشكلة ، كيف تعرف شيء في واقع مختل ؟؟ يعني إذا كنت تعلم أن كل ما يعلن من المعنيين بالأمر ما هو إلا كلام لم يتم و لن يتم في الواقع ، إذا من المجنون هنا ، و إذا كنت تفعل أشياء أنت في كل وقت ما تنكر فعلها على الأخرين ..............

من سخريات القدر أن تشاهد مشهد من الجنون ، و أن يكون هذا الجنون من السلطة ، مثل رد فعل على أختيار وزير الخارجية الإسرائيلى ، و ما كان منه من أراء فيك بكل تبجح ، ثم ما لبس أن أختير أن توفق على بعد أن تم طمئنتك منه ، كيد أحدهم مجنون ، ان تصدقهم أو أن توافق .

ما يمكن أن يكون رد فعل أي شخص ، إذا ما وجه إليك سؤال عن لماذا لا تفكر أن تكون مثل أحمد زويل ، أو بمعني أدق لماذا لا تتعدى أهداف حياتك عن تحقيق الرزق و زيادة الدخل ، لتضم أحلام تتعدى الشخص مثل أن تفيد الإنسانية أو وطنك ، أن تربي أبنائك لكى يكون عالم أو شخص له إضافة أو تسعى أن تبدع في مجال ليس لزيادة دخلك فقط ، أعتقد أنه يعتبر درب من الجنون أن تسأل أي شخص مثل ذلك .أو أقصى ما يمكن أن يرد على سبيل النكتة لا للتحقيق ، هل هذا من المستحيلات ؟ أم أن المشكلة في التعليم ، كل هم التعليم ان تجتاز جميع المراحل بنجاح و ليس التعلم أو الإستفادة ، أو ما سوف يعود علينا من تعلم التفاضل و التكامل أو التاريخ مثلا !!!!

أخيرا ....ما هو أكيد لدي هو أن جميعنا مجانين ، و لكن كل بطريقته الخاصة ...... و دام لكم عقلكم

هناك 3 تعليقات:

david santos يقول...

Happy nice day!!!

عرب بس يقول...

مدونتك رائعة .... والمواضيع جميلة ومفيدة

عرب بس http://arabbas.blogspot.com

تعليم كمبيوتر تعليم انترنت دين ممتع ثقافة لذيذة برامج هامة للنساء فقط من هو؟ سياسة وصراحة أجهزة حديثة تكنولوجيا غريبة كلام أبكانى وأحيانى شاهد ولن تندم إضحك من قلبك

(حلـم) يقول...

اول مرور واتمني التواصل وليس كلنا مجانين..والمشكلة ليس في التعليم وانما في من يعلم ويتعلم دمتي كالاسد..البريء